منتديات ميناس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

هام المرجو من الاعضاء الدين فقدو عضويتهم اعادة التسجيل

تتقدم منتديات ميناس الى تقديم احر التهاني لكل الامة الاسلاميه بحلول عيد الاضحى المبارك وتتمنى لكم المزيد من التواب والاجر والمغفره  

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى صحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين


شاطر | 
 

 اعتراف امريكي صريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah 89
المـديـر العـــام
avatar

100 / 100100 / 100

عدد المساهمات : 434
الجنس ذكر
الميزان

العمر : 29

مُساهمةموضوع: اعتراف امريكي صريح   الأحد مايو 30, 2010 5:44 pm


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم احضرت لكم اعتراف سريح من رئيس الولايات المتحده الامريكيه يوضح فيه أن المغرب هو اول دوله تعترف بستقلال امريكها الفيديو مئه في مئه صحيح ومتأكد من صحتو وفيه أكتر من فيدو منشور في يوتيب يتبت دالك تفضلو
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

إن العلاقات المغربية الأمريكية ممتدة في عمق التاريخ، حيت ظلت معاهدة السلام والصداقة الموقعة عام 1787 سارية المفعول.
وبالرجوع إلى الكتب التاريخية والتقارير الديبلوماسية يتّضح أنه كانت علاقة بين البلدين منذ أمد بعيد، وظلت هذه العلاقة قائمة رغم الإضطرابات التي طبعت القرن 19، علماً أن المغرب وقف إلى جانب أمريكا في حروبها الأهلية وبجانب وحدتها الترابية.
وكان المغرب أول دولة بادرات إلى الإعتراف بامريكا بعد استقلالها سنة 1776 عقب الست سنوات ضد بريطانيا.
وقديماً كانت العلاقة بين البلدين تتم عبر وساطة الدول المتحكمة في مصير أمريكا مثل فرنسا وانجلترا واسبانيا والبرتغال وألمانيا.
وتحدث محمد بن عثمان، سفير السلطان سيدي محمد بن عبد الله عن أحداث سنة 1776 التي صادفت بداية الحرب بين أمريكا وانجلترا. وأبرم السلطان محمد الثالث أوّل معاهدة صداقة وملاحة وتجارة مع أمريكا سنة 1786. وكان الطاهر فنيش هو الذي وقع مع توماس بركلي هذه المعاهدة. إلا أن هذه المعاهدة لم تدخل حيز التنفيذ إلا عندما فتحت أمريكا قنصليتها بطنجة سنة 1797. وتعتبر هذه المعاهدة، التي صادق عليها الكونغرس الأمريكي يوم 18 يوليوز 1787 أقدم اتفاقية للسلم والصداقة المستمرة والدائمة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. ويُعتبر جورج واشنطن ومحمد بن عبد الله أصحاب الفضل في وضع اللبنة الاولى لصداقة البلدين.
وفي سنة 1834 قدم السلطان عبد الرحمن هدية للرئيس الأمريكي، وهي عبارة عن أسد من الأطلس. كما عقد السلطان عبد الرحمن معاهدة أمان الملاحة وتنظيم التجارة والدفاع المشترك وتبادل الأسرى مدتها نصف قرن (50 سنة) مع أمريكا.
وفي عام 1855 رغبت أمريكا في انضمام المغرب إلى الحلف الروسي الأمريكي ضد تركيا مقابل استرجاع سبتة ومليلية المحتلتين. إلاّ أن المغرب كان متضامناً آنذاك مع العثمانيين. وفي سنة 1943 انعقد مؤتمر أنفا التاريخي (بالدارالبيضاء ـ المغرب) وجمع بين ممثلي الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، إذ إلتقى روزفيلت وتشيرشل لإجراء محادثات. وعلى هامش هذا المؤتمر تباحث الملك محمد الخامس والرئيس روزفيلت حول مستقبل المغرب. وفي عام 1944 أرسل المغرب وثيقة المطالبة بالإستقلال للولايات المتحدة الأمريكية قصد الإخبار والإطلاع.
ومع حلول خمسينات القرن الماضي، في سنة 1956 كان ايزنهاور أوّل رئيس دولة يعين سفيرا له بالمغرب، وبذلك كانت أمريكا أوّل دولة اعترفت عملياً بالمغرب المستقل. وفي 25 نوفمبر1957 قام الملك محمد الخامس بزيارة رسمية إلى أمريكا.
وبعد زيارة الرئيس ايزنهاور للمغرب في غضون شهر دجنبر من سنة 1959، صدر تصريح مشترك أكّد على إجلاء القواعد الأمريكية من المغرب وسحب القوّات الأمريكية قبل متم سنة 1963. Morocco was the first country to recognize the gestures America after its independence in 1776 after six years against the British





عارف نفسي غلطان يااغلا انسان الي عمري نسيتك مهما طول الوقت وغيابك وياريت ترجعلي تقولي كلمه وبس


عدل سابقا من قبل salah 89 في الأحد مايو 30, 2010 6:00 pm عدل 1 مرات (السبب : اع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اعتراف امريكي صريح   الثلاثاء يونيو 15, 2010 8:58 am

موضوع ومعلومات قيمه يسلم ايديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتراف امريكي صريح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميناس :: منتدى ميناس العام :: قسم ميناس للطلاب العلم و التقافة و العلوم :: البحت المدرسيه-
انتقل الى: